يا اهل الخبرة................
النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: يا اهل الخبرة................

المهنة
    مترجمة

important يا اهل الخبرة................

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

انا هاوية للزراعة و النباتات و بحاول كتير و لكن فى انواع كتير بفشل فى زراعتها و اكيد فى زيى كتير فى المنتدى .....فا ممكن من الخبراء الزراعيين فى هذا المنتدى ان يضعوا لنا اسس لازمة لكل هاوى حتى يحصل على ما يريد زراعتة بدون مشاكل ....

مثلا انا زرعت الونكا و الحمد لله انتوا شوفتوها طلعت و كويسة و قرات عنها انها من النباتات المقاومة للحشرات و اعتقد انها كبرت عشان كدة و لكن فى نفس الوقت كنت زارعة دوار الشمس و لما كبر هاجمتة حشرات و قضت علية تماما و ايضا القطيفة هجمتها اعتقد و حسب ما قرات عنها هاجمها ما يسمى بالعنكبوت الابيض ......الخ

و بالتالى اكيد انا و غيرى كتير يجب علية ان يحصل على مبادىء الزراعة و قبل ان يقوم بزراعة اى نوع لابد من توافر ادوات معينة اساسية مثلا نوع مبيد حشرى مناسب تقريبا لاغلب الانواع و ايضا سماد معين و غيرها من الاساسيات و كل هذة المعلومات ليست متوفرة الا لدى اهل الخبرة و الدراسة و نطلب منهم المساعدة اذا امكن و انا متاكدة ان المشرفين على المنتدى لم يبخلوا علينا ابدا بهذة الاسس ........
    شكرا

مواضيع مشابهة:
    Nadia Hafez

2.    روابط المنتدى

المهنة
    مهندس زراعي

السلام عليكم ورحمة الله

عندما نريد ان نزرع ...
    ماهي الاسس التي نستند عليها لكي ننجح ..؟
    ولكن اذا كانت اول خطوة قد باءت بالفشل ..ليس معناه اننا عاجزين فلربما توجد من الاسباب تكون خارجة عن ارادتنا ..فالطبيعة بتقلباتها المفاجئة احيانا تاتي بما لاتشتهي السفن ..ولكن في الزراعة يجب ان لانستسلم لهذا الفشل ونعيد الكرّة بدراسة اسباب اخفاقاتنا ..فاخطاؤنا توصلنا للنجاح ...

* عندما نرغب بزراعة نوع معين من النباتات .
    .يجب ان نبحث عن افضل طرق الزراعة ..
    افضل موعد للزراعة
    اختيار التربة المناسبة
    اختيار المكان المناسب
    احتياجات النبات للسقي
    حاجته للتسميد
    حاجته للضوء

اذا كنا حديثي العهد بالزراعة وبأول الطريق نبتعد عن الانواع الغير مجرّبة سابقا
    نبتعد عن أي نوع صعب العناية والادامة
    هذه النقاط لو اتبعت نتقدم خطوة نحو نجاحنا وبالممارسة نتقدم خطوة اخرى ..

ونحن هنا لاجابتكم عن أي سؤال او استفسار ..

وشكرا لك نادية لانك دائما تضعي مفتاحا للدخول الى مواضيع مهمة يستفيد منها الكثير ..

احفظ الله يحفظك ........احفظ الله تجده تجاهك
    الحياة

المهنة
    مترجمة

شكرا ليكى ندوة قوى على كل شىء و على اهتمامك و هذا ليس بجديد

و لكن ما قصدتة انى جربت و فشلت فعلا بس لازم استفيد نا هذا الفشل فمثلا انا اتعلمت ان حتى لو زرعت فى المعاد المناسب و هيات للنبات التربة و القدر المحتاج لة من الضوء ظهرت مثلا هذة الحشرات التى لم اعمل حساب لها و لم اكن افكر فى انها ممكن تضع مجهودى على الاخر فبالتلى لازم قبل زراعة اى نوع جديد يكون متوفر عندى مبيد لهذة الحشرات ......و هذا ما قصدت ان اسال عنة انتم اهل الخبرة تعرفوا كويس تدلونى على اسم مبيد اشترية و استخدمة و ايضا سماد و لو فى حاجة تانية انتم شايفين انها اساسية فى الزراعة نحن نجهلها لاننا مجرد هواة و هذا طبعا لانكم ادرى الناس بهذة الامور نظرا لدراستكة و خبرتكم

المهنة
    مهندس / استشاري

الاخت ناديه أهم شيء في زراعة نباتات الزينه او اي نبات اخر هو توفر التربه الملائمه للنوع المراد زراعته فيها وهنا يجب ان تستخدمي التربه المناسبه او ان تخلطي التربه مع المخصبات ومن ثم تحددي نوع النبات ومدى حاجته للشمس وقريبا ساقوم بوضع نشره بمشيئة الله بهذا الخصوص

المهنة
    مترجمة

شكرا لك جدا اخ محمد رشيد سليم...........